Night Walk In Xi'an Muslim Food Street | Bell Tower | Drum Tower | Shaanxi, China | 西安 | 回民街 | 钟楼鼓楼

Night Walk In Xi'an Muslim Food Street | Bell Tower | Drum Tower | Shaanxi, China | 西安 | 回民街 | 钟楼鼓楼

Show Video

يعد برج الجرس في مدينة شيان ، الذي تم بناؤه عام 1384 خلال أوائل عهد أسرة مينج ، رمزًا لمدينة شيان وواحد من أروع برج من نوعه في الصين. يحتوي برج الجرس أيضًا على العديد من الأجراس البرونزية الكبيرة من عهد أسرة تانغ. قاعدة البرج مربعة وتبلغ مساحتها 1377 1 م².

برج الجرس هو مبنى تقليدي فخم يمثل المركز الجغرافي للعاصمة القديمة. من هذا المعلم الهام ، تمتد الشوارع الشرقية والجنوبية والغربية والشمالية ، وتربط البرج بالبوابات الشرقية والجنوبية والغربية والشمالية لجدار المدينة في عهد أسرة مينج. يعتبر برج Drum Tower في مدينة Xi'an ، الواقع في قلب مدينة Xi'an في مقاطعة Shaanxi في الصين ، إلى جانب برج Bell رمزًا للمدينة. تم تشييده في عام 1380 خلال أوائل عهد أسرة مينج ، وهو يقف شاهق الارتفاع فوق وسط المدينة ويوفر إطلالة رائعة على مدينة شيان. يقع برج الطبل شمال غرب برج الجرس في شيان ، عبر ميدان برج بيل آند درام. يُطلق على كلاهما اسم "المباني الشقيقة" أو "جرس الصباح والطبل الداكن".

في الصين القديمة ، وخاصة من عهد أسرة يوان (1271-1368) ، تم استخدام الطبول للإشارة إلى تشغيل الوقت وفي بعض الأحيان كانت تستخدم كإنذار في حالات الطوارئ. تم بناؤه في البداية عام 1380 في عهد الإمبراطور هونغ وو من أسرة مينغ (1368-1644) ، وتم تجديده مرتين في عام 1699 و 1740 في عهد أسرة تشينغ (1644-1911). وهو عبارة عن مبنى مكون من طابقين ولوح ، يبلغ ارتفاعه 34 مترًا (حوالي 112 قدمًا) وطوله 52.6 مترًا (حوالي 172 قدمًا) من الشرق إلى الغرب بالإضافة إلى 38 مترًا (حوالي 124 قدمًا) من الشمال إلى الجنوب. النمط المعماري لبرج الطبل هو مزيج من أنماط سلالة تانغ (618-907) وأسرة تشينغ.

ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على بعض الميزات المبتكرة. على سبيل المثال ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد مسمار حديدي يستخدم في أي مكان في البرج. عند الوصول ، سترى أن هناك مدخلًا مقنطرًا في وسط الجدران الجنوبية والشمالية ، يبلغ طول المدخل 6 أمتار (حوالي 20 قدمًا) في الارتفاع والعرض. يؤدي المدخل الشمالي إلى Beiyuan Men وإلى الجنوب إلى West Avenue. يمكن للزوار الصعود إلى الطابق العلوي والاستمتاع بالمناظر المحيطة ببرج الطبل. في العصر الحديث ، لم يعد يتم استخدام برج الطبل كمؤقت ، ولكن هناك بعض عوامل الجذب الجديدة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

في عام 1996 ، تم وضع أسطوانة جديدة مغطاة بقطعة كاملة من جلد البقر على البرج. إنها أكبر طبل في الصين في الوقت الحاضر. كما يوحي اسمه ، الحي الإسلامي ، المعروف أيضًا باسم Huimin Jie في Pingyin ، هو مركز الجالية المسلمة في مدينة Xi'an ، مقاطعة شنشي. يقع إلى الشمال من الشارع الغربي في وسط المدينة ، ويغطي الحي عدة أحياء يسكنها أكثر من 20000 مسلم. يوجد حوالي عشرة مساجد في منطقة شارع المسلم ، من بينها المسجد الكبير في شارع هواجو هو أشهرها وأشهرها.

يعد سوق الطعام والهدايا التذكارية الإسلامية ميزة أخرى في المنطقة. يقع سوق Beiyuanmen الإسلامي إلى الشمال مباشرة من برج Drum وهو خيار رائع بعد مشاهدة المعالم السياحية في وسط المدينة. هذا الشارع مرصوف بالحجارة ذات اللون الداكن مع الأشجار الخضراء التي توفر الظل الثقيل خلال فصل الصيف. تم تصميم المباني على جانبي الشارع على غرار أنماط كل من أسرة مينغ (1368-1644) وأسرة تشينغ (1644-1911). بعض المباني عبارة عن مطاعم. بينما البعض الآخر متاجر.

ولكن هنا يوجد شيء واحد مشترك: جميع المالكين مسلمون. عند السير على طول هذا الشارع الضيق الملتوي والمتوافق مع المتاجر على كلا الجانبين ، يمكنك أن ترى أن الرجال المسلمين ذوي القبعات البيضاء يجلسون داخل المتاجر ويتحدثون بهدوء مع بعضهم البعض. أمام أبواب بعض المتاجر ، يجلس رجال عجوز ذوو لحى بيضاء على الكراسي المصنوعة من القصب مستمتعين بلمسة الشمس الرقيقة ويستمتعون مع الأطفال الصغار الذين يجرون على طول الشارع. السلع الرئيسية لهذه المتاجر هي طعام إسلامي أصيل مصنوع يدويًا ومذاق جيد جدًا. بينما لا تزال هناك متاجر صغيرة تبيع المنتجات المحلية الخاصة لمقاطعة شنشي ، بينما توفر لك متاجر أخرى هدايا تذكارية رائعة.

يذكر أنه بمجرد أن تذهب إلى شارع الطعام الإسلامي ، لن تشعر بالأسف لتناول الوجبات الخفيفة في مدينة شيان. الأرز المقلي مع الكرنب الصيني المخلل والقليل من الفليفلة مالح للغاية. وإنه لمن دواعي سروري أن تأكله في يوم صيفي حار. لحم البقر المشوي أو لحم الضأن أو لحم الضأن وجبة خفيفة أخرى يمكن أن تجعل فمك يسيل. بعد الشوي على نار الفحم مع بعض النكهات على اللحم ، يصبح جاهزًا للاستمتاع. في حين أن أشهر وجبة خفيفة في هذا الشارع هي كعكة جياسان المحشوة على البخار.

المكونات الرئيسية للكعكة المحشوة على البخار هنا هي لحم البقر أو لحم الضأن الممزوج بالحساء المنزوع الدسم من عظام الأغنام أو الماشية. هناك أيضًا فطائر الفاكهة المصنوعة من البرسيمون هنا والتي تعتبر المرطبات الفريدة في مدينة شيان. تأخذ هذه الفطائر الكاكي الأحمر اللامع والشفاف من منطقة لينتونج في مدينة شيان بمقاطعة شنشي كمكونات أساسية. عند عمل الفطائر يتخلص الناس أولاً من قشر الكاكي ، ويقشرون القشرة ويخلطونها بالدقيق ، ثم نضع العثمان المعطر هكذا ، والسكر الأبيض بالداخل كحشوة ، ثم يقلى بالزيت حتى يتحولوا مطبوخ.

عند تناولها ، ستشعر بالطعم اللذيذ والحلو والنعومة. هناك أيضًا العديد من الوجبات الخفيفة الأخرى التي يمكن العثور عليها على طول هذا الشارع ، مثل اللحوم المحفوظة والكسرولة والمعكرونة المختلفة وما إلى ذلك. إنهم ينتظرونك للاستمتاع. شارع مسلم هو طريق سوق تاريخي في مدينة شيان بالصين يعود تاريخه إلى أكثر من 1000 عام! لعدة قرون ، شق التجار والطلاب والمسافرون طريقهم هنا على طريق الحرير الشهير من بلاد فارس والجزيرة العربية وآسيا الوسطى للتداول في بضاعتهم ومعرفتهم في هذه المدينة الصينية القديمة. استقر البعض هنا ، ولا يزال أحفادهم - شعب الهوي ، وهم أقلية عرقية مسلمة - يبيعون هداياهم وهداياهم التذكارية على طول هذا الشارع الطويل المرصوف بأحجار بلاطة رمادية زرقاء اللون. سيأخذك استكشاف السوق إلى شارعين رئيسيين يشكلان معًا شكل L. إذا كنت تأخذ وقتك ، فإن المشي سيستغرق حوالي ساعة ونصف ، لذا أحضر بعض الماء وأحذية المشي الجيدة.

يتدفق السكان المحليون والسياح إلى الحي الإسلامي في مدينة شيان لتجربة الوجبات الخفيفة المميزة. بما أن الباعة مسلمون متدينون مثل أسلافهم ، فهذا يعني أنه لا يوجد لحم خنزير! لن تجد أيضًا كحولًا هنا لأنه ممنوع في العقيدة الإسلامية. تمتلئ أكشاك الطعام والمطاعم بالكعك والفواكه المجففة واللحوم المشوية والخبز والحلويات. تأكد من تجربة التخصصات المحلية مثل روجيامو (لحم بقري متبل أو لحم ضأن في كعكة قمح) ويانغرو باومو (خبز بيتا منقوع في حساء لحم الضأن).

جرب أيضًا فطائر فاكهة الكاكي والأرز المقلي مع مخلل الملفوف والفليفلة. لا تغادر دون أخذ عينات من نودلز Biang Biang المصنوعة يدويًا ، والمعروفة بسمكها. ستمتد أكشاك الطعام المعكرونة وتضربها على الطاولات مما يخلق صوت biang biang الذي تحصل منه المعكرونة على اسمها. يُعد شارع المسلم مكانًا رائعًا لشراء الهدايا التذكارية الخاصة بك ويقدم مجموعة واسعة للاختيار من بينها. سترغب في التوقف عند متاجر الهدايا التذكارية Xibeilou أو Jiayongxin أثناء تواجدك هناك - هذا هو المكان النهائي لاصطحاب محارب التراكوتا المصغر لأخذها إلى المنزل!

2021-01-27 14:19

Show Video

Other news